منتدى نسائم ليبيا

منتدى نسائم ليبيا .... منتدى اجتماعي ترفيهي علمي ثقافي شامل

بسم الله الرحمن الرحيم : ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد "
سُبْحَانَ مَنْ لَهُ الْمُلْكُ وَالْمَلَكُوتُ وَالعِزَّةُ وَالْجَبَرُوتُ، سُبْحَانَ مَنْ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَمَا تَحْتَ الثَّرَى، سُبْحَانَ مَنْ لَهُ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ، وَلاَ يَعْلَمُ جُنُودَهُ إِلاَّ هُوَ، وَلاَ مُنْتَهَى لِعَظَمَتِهِ إِلاَّ هُوَ، لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْهِ أَنَبْنَا وَإِلَيْهِ الْمَصِيرُ، لَهُ الأَسْمَاءُ الْحُسْنَى وَلَهُ اخْتِلاَفُ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ بِيَدِهِ الْخَيْرُ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ مُحِيطٌ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ. اللَّهُمَّ إِنَّا نَشْكُو إِلَيْكَ ضَعْفَ قُوَّتِنَا وَقِلَّةَ حِيلَتِنَا وَهَوَانَنَا عَلَى النَّاسِ، أَنْتَ رَبُّنَا وَرَبُّ الْمُسْتَضْعَفِينَ نَسْأَلُكَ أَنْ تُفَرِّجَ هَمَّ الْمُسْلِمِينَ فِي كُلِّ مَكَانٍ وَأَنْ تَرُدَّ عَدُوَّكَ وَعَدُوَّهُمْ
نرحب بكل اعضائنا وضيوفنا الكرام في منتدى نسائم ليبيا
عاشت ليبيا حرة .... والمجد والخلود لشهدائنا الابرار ..... والعزة لثوارنا الاحرار .... والحمد لله وحده نصير المظلومين والمستضعفين ... الله اكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة واصيلا ... نصر عبده وأعز جنده وهزم الاحزاب وحده

    الموز وما أدراك ما الموز

    شاطر

    سرورة الامورة
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 22
    النقاط : 0
    تاريخ التسجيل : 02/02/2011

    الموز وما أدراك ما الموز

    مُساهمة من طرف سرورة الامورة في الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 9:15 am






    الموز



    أنّ الموز يحتوي على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه
    والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من
    الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية
    للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى
    للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز
    يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك
    يجب إضافته دائما.






    الكآبة:


    وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين
    بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على
    ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح
    الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.






    فقر الدم:


    يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.






    ضغط الدمّ:


    هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.






    تحفيز قدرة الدماغ:

    في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة
    الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.







    الإمساك:
    يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن
    إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما
    يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة .







    الحموضة المعوية:
    للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.







    غثيان الصباح:
    خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.







    عضات البعوض:
    قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل
    وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على
    تخفيف التورم والاحمرار.





    الأعصاب:
    لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ





    زيادة الوزن والعمل:
    وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا
    بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس.
    حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط
    العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في
    الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات
    المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.





    قرحة المعدة:
    يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه
    الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق
    في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة .





    السيطرة على درجة الحرارة:
    تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز
    يستطيع خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي
    تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة
    معتدلة.






    الإضرابات العاطفية الموسمية (
    الحزن):
    يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.





    التدخين:
    يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن
    التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم،
    والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين





    الإجهاد:
    البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً،
    ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما
    نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن
    إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.







    الدورة الشهرية:
    انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال
    الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر
    الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.




    السكتات:
    وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40 %.




    وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي
    على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور،
    وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه
    غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في
    اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.









    shark
    عضو مجتهد
    عضو مجتهد

    عدد المساهمات : 184
    النقاط : 3
    تاريخ التسجيل : 10/01/2011

    رد: الموز وما أدراك ما الموز

    مُساهمة من طرف shark في السبت سبتمبر 17, 2011 9:26 am



    ___________________________________________________

    ___________________________________________________
    لا اله الا انت سبحانك , اني كنت من الظالمين







    miss beauty
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 20
    النقاط : 0
    تاريخ التسجيل : 10/02/2011

    رد: الموز وما أدراك ما الموز

    مُساهمة من طرف miss beauty في السبت سبتمبر 24, 2011 9:18 pm




      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 12:38 pm