من روائع الكلم
في العلم
والمعلمين
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
مصطفى صادق الرافعي
:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المُعَلِّمُ ثَالِثُ
الأَبَوَيْنِ، فَلْيَنْظُرْ كيفَ يأبُوْ حِينَ يَنظُرُ كَيفَ
يُعَلِّمُ.
عِلْمُ الجَاهِلِ في
شَيْئَيْنِ: في سُكُوتِهِ، وفي السُّكُوتِ عَنهُ.
د. مصطفى السباعي
:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
إذا لم يمنع العلمُ
صاحبَه من الانحدار كان جهلُ ابن البادية علماً خيراً من
علمه.
ليس العلمُ أن تعرفَ
المجهول .. ولكنْ .. أن تستفيدَ من معرفته.
كلُّ مؤلِّف تقرأُ
له، يتركُ في تفكيركَ مساربَ وأخاديد، فلا تقرأ إلا لمن تَعرفُه بعُمق
التَّفكير، وصِدق التعبير، وحَرارة القلم، واستقامة
الضَّمير.
ثلاثةُ أشياء لا
يتمُّ علمُ العالم إلا بها: قلبٌ تقي، وفؤادٌ ذكي، وخُلُق
رضي.
لا يَصلُح العلمُ إلا
بثلاث: تعهُّد ما تحفظ، وتعلُّم ما تجهل، ونشر ما تعلم.
د. عبدالمعطي
الدالاتي :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
- القراءةُ سبيلُ الرقيِّ
في الدنيا، وسبيلُ الرقيِّ في الآخِرَة .. " اقرأ
وارقَ "..
- مَن يقرأ بتذوُّق ، يكتُب
بتفَوُّق
..
- أعلمُ الناس ، هُم
مَجموعُ الناس.. ألم
ترَ إلى الهُدهُد وقد أحاطَ بما لم يُحِط به النبيُّ سليمان
؟
أتعجَبُ من ارتفاعِ
أصواتهم في الدَّرس؟!
فهل عهدتَ الصوتَ
يُخفَض عند تقاسُم الميراث ؟!
سأل الأعرابيُّ: متى
الساعةُ ؟ فأجابه الرسول: وما أعددتَ لها ؟ جوابٌ نبويٌّ بسؤال؛
يردُّ السائلَ إلى علم يُفيد..
على طالبِ العلم أن
يكونَ أشدَّ طلباً له من طالبِ الدَّم ..
رُبَّ لحظةٍ من إنسان
, أثمنُ من عُمرِ إنسانٍ آخر..
مع أن الزمنَ الذي
يمرُّ على العالِم, هو نفسُ الزمن الذي يمرُّ على
الجاهل
..
نوال السباعي
:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لا تكونُ المدرسةُ دارَ تربيةٍ وتعليم، إلا
عندما تربي إنساناً حراً، وتعلِّمه كيف يبحثُ عن الحقيقة، وكيف يستخدمُ
عِلمَه في عمله، وكيف يقول لا .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
في العلم
والمعلمين
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
مصطفى صادق الرافعي
:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المُعَلِّمُ ثَالِثُ
الأَبَوَيْنِ، فَلْيَنْظُرْ كيفَ يأبُوْ حِينَ يَنظُرُ كَيفَ
يُعَلِّمُ.
عِلْمُ الجَاهِلِ في
شَيْئَيْنِ: في سُكُوتِهِ، وفي السُّكُوتِ عَنهُ.
د. مصطفى السباعي
:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
إذا لم يمنع العلمُ
صاحبَه من الانحدار كان جهلُ ابن البادية علماً خيراً من
علمه.
ليس العلمُ أن تعرفَ
المجهول .. ولكنْ .. أن تستفيدَ من معرفته.
كلُّ مؤلِّف تقرأُ
له، يتركُ في تفكيركَ مساربَ وأخاديد، فلا تقرأ إلا لمن تَعرفُه بعُمق
التَّفكير، وصِدق التعبير، وحَرارة القلم، واستقامة
الضَّمير.
ثلاثةُ أشياء لا
يتمُّ علمُ العالم إلا بها: قلبٌ تقي، وفؤادٌ ذكي، وخُلُق
رضي.
لا يَصلُح العلمُ إلا
بثلاث: تعهُّد ما تحفظ، وتعلُّم ما تجهل، ونشر ما تعلم.
د. عبدالمعطي
الدالاتي :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
- القراءةُ سبيلُ الرقيِّ
في الدنيا، وسبيلُ الرقيِّ في الآخِرَة .. " اقرأ
وارقَ "..
- مَن يقرأ بتذوُّق ، يكتُب
بتفَوُّق
..
- أعلمُ الناس ، هُم
مَجموعُ الناس.. ألم
ترَ إلى الهُدهُد وقد أحاطَ بما لم يُحِط به النبيُّ سليمان
؟
أتعجَبُ من ارتفاعِ
أصواتهم في الدَّرس؟!
فهل عهدتَ الصوتَ
يُخفَض عند تقاسُم الميراث ؟!
سأل الأعرابيُّ: متى
الساعةُ ؟ فأجابه الرسول: وما أعددتَ لها ؟ جوابٌ نبويٌّ بسؤال؛
يردُّ السائلَ إلى علم يُفيد..
على طالبِ العلم أن
يكونَ أشدَّ طلباً له من طالبِ الدَّم ..
رُبَّ لحظةٍ من إنسان
, أثمنُ من عُمرِ إنسانٍ آخر..
مع أن الزمنَ الذي
يمرُّ على العالِم, هو نفسُ الزمن الذي يمرُّ على
الجاهل
..
نوال السباعي
:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لا تكونُ المدرسةُ دارَ تربيةٍ وتعليم، إلا
عندما تربي إنساناً حراً، وتعلِّمه كيف يبحثُ عن الحقيقة، وكيف يستخدمُ
عِلمَه في عمله، وكيف يقول لا .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]